A+ A-

الرئيس المصري: سيناء أكسبت البلاد عمقا استراتيجيا مضاعفا

القاهرة - 25 - 4 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس الاهمية الكبرى التي تحظى بها شبه جزيرة سيناء باعتبارها "همزة الوصل التي أكسبت مصر عمقا استراتيجيا مضاعفا بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربي".
وأوضح السيسي في كلمة بثها التليفزيون المصري بمناسبة الذكرى ال37 لتحرير سيناء أن استعادتها "جسدت بطولات بالحرب ثم بالتفاوض وشكلت ملحمة وطنية رائعة ومصدر فخر للأمة المصرية وعلامة فارقة".
وذكر ان استعادة سيناء "أرض الفيروز ومعبر الأنبياء وبوابة مصر الشرقية" تمثل منبعا لا ينضب ومثالا يحتذى به في الاصرار على صون الكرامة الوطنية ودرسا في الحفاظ على التراب الوطني.
وقال ان "احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على حماية كل شبر من أرجاء الوطن وتحقيق طموحات وحقوق شعبه في حاضر زاهر ومستقبل مشرق".
وشدد على أن يوم تحرير سيناء "سيظل خالدا في وجدان المصريين وصفحة مضيئة في مسيرة الوطن ويوما فاصلا بين الفقدان والاسترداد وبين الهزيمة والنصر".
وأكد في الوقت ذاته "المضي قدما على خطى تغيير الواقع المصري الى حالة أفضل" مشيرا إلى محاصرة خطر "الارهاب الأسود" وارساء أساسا متينا للتنمية الاقتصادية "من خلال الجهد الدؤوب والصبر والمثابرة والتضحية".
وبين أن هذا اليوم "سيظل عيدا لكل المصريين وتخليدا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق وبرهانا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته".(النهاية) ر غ / ع ع