A+ A-

معهد الأبحاث: لسنا معنيين بالمطالبة بزيادة تعرفة المياه

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- نفى معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الخميس ما تداولته إحدى الصحف المحلية على لسان أحد مسؤوليه حول ضرورة زيادة تعرفة المياه على المواطنين مؤكدا أنه غير معني بالمطالبة بذلك.
وشددت المدير العام للمعهد الدكتورة سميرة السيد عمر في بيان صحفي بأن المعهد هو مؤسسة تقوم بالبحث العلمي وتقدم توصيات وخدمات للقطاعين الحكومي والخاص والمستفيدين من نتائج البحث العلمي وليس جهة مسؤولة عن تعرفة المياه.
ونقل البيان عن المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه بالمعهد الدكتور محمد الراشد نفيه القاطع ما نشر على لسانه خلال الحوار الذي أجرته معه هذه الصحيفة مبينا أن أحد محاور الحوار يتعلق بترشيد المياه ودور معهد الكويت للأبحاث العلمية في ذلك ولم يتم التطرق لزيادة التعرفة بشكل مطلق.
أوضح الراشد أنه تحدث في هذا المحور عن الطرق العلمية لتخفيض الاستهلاك والتي من ضمنها تطوير تقنيات لتحلية ومعالجة المياه وتطوير إدارة الموارد المائية بشكل عام.
وأشار إلى أن جهود الترشيد التي تقوم بها وزارة الكهرباء والماء في الكويت واضحة من خلال بيانات الاستهلاك للسنوات الأخيرة والتي توضح انخفاض في معدلات الاستهلاك. (النهاية) ي س ع