A+ A-

الامم المتحدة.. نحو 12 مليون شخص في سوريا يعتمدون على المساعدات الانسانية

نيويورك - 24 - 4 (كونا) -- اكدت مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية اورسولا مولر اليوم الاربعاء ان أكثر من ثمانية من كل عشرة أشخاص في سوريا يعيشون تحت خط الفقر مشيرة الى ان هناك 12 مليون شخص يعتمدون على المساعدات الإنسانية.
وقالت مولر خلال إحاطة قدمتها في جلسة لمجلس الامن حول الوضع الانساني في سوريا ان "تصاعد الاعمال القتالية في ادلب منذ فبراير الماضي تسبب في مقتل واصابة العديد من المدنيين فضلا عن تدمير كبير للبنية التحتية حيث قتل اكثر من 200 مدني نتيجة لزيادة الاشتباكات العسكرية والهجمات فيما اصيب الكثيرون بجروح اضافة الى نزوح اكثر من 120 الف شخص الى المناطق القريبة من الحدود التركية".
واضافت انه لا تزال البنى التحتية المدنية وخاصة المدارس والمستشفيات تتعرض للقصف "حيث شهد شهرا فبراير ومارس الماضيان 11 هجوما على المدارس ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال".
وذكرت مولر انه يوجد في شمال غرب سوريا نحو 7ر2 مليون شخص بحاجة الى مساعدة انسانية عاجلة بما في ذلك أكثر من مليون طفل منهم 7ر1 مليون شخص من النازحين داخليا.
وفيما يتعلق بالوضع في (مخيم الهول) بمدينة الحسكة قالت المسؤولة الأممية "لا يزال عشرات الالاف من المدنيين في المخيم 92 بالمئة منهم من النساء والاطفال يتعرضون للعنف والصدمات تحت سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)". (النهاية) ا ص ف / ط ب