A+ A-

المدير التنفيذي ل(كفو): (يمعة كفو) تستهدف تبادل الأفكار الشبابية

جانب من (يمعة كفو) وحلقة نقاشية تم خلالها عرض بعض مجتمعات كفو الانساني والاعلام
جانب من (يمعة كفو) وحلقة نقاشية تم خلالها عرض بعض مجتمعات كفو الانساني والاعلام
الكويت - 24 - 4 (كونا) -- أكدت المدير التنفيذي لمشروع (كفو) التابع للديوان الأميري الدكتورة فاطمة الموسوي اليوم الأربعاء أهمية فعالية (يمعة كفو) في التعرف على الكفاءات الشبابية وتبادل الأفكار في جلسة نقاشية مفتوحة.
وقال الموسوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفعالية تعد واحدة من اللقاء الدورية للمشروع الهادف لعرض الكفاءات الشبابية وتسهيل عملية البحث والتواصل فيما بينها.
وأضافت أن الفعالية جاءت لبحث سبل تعاون الكفاءات الشبابية مع (كفو) الذي تقام دورته الثالثة شهر أكتوبر المقبل واستعراض الفعاليات المستقبلية ذات الصلة فضلا عن شرح آلية التسجيل عبر موقع المشروع واستعراض الفرص المتاحة.
وخلال الفعالية التي شهدت حضورا لافتا استعرض مجموعة من الشباب تجاربهم في مختلف مجالات مجتمع (كفو) إذ أوضح عبدالعزيز الدوسري وهو من مرشدي المشروع كيف استفاد في (مجتمع الإعلام) وتحدث خلال الجلسة عن دور وسائل الإعلام الحديثة في سرعة إيصال المعلومة إلى الجمهور.
واستعرض غازي الخضري وهو من مرشدي (كفو) تجربته في مجتمع (كفو الإنساني) وتحدث عن موضوع تبادل ثقافة الفكر الانساني مع الآخرين المسجلين في المشروع.
يذكر أن مبادرة (كفو) التي أطلقها الديوان الأميري تعد من ثمار المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي أطلق عام 2013 بتوجيهات من سمو أمير البلاد وبرعاية من الديوان الأميري.
ويستهدف (كفو) وهو المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية تسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.كما يشكل نواة لإنشاء قاعدة بيانات للشباب الكويتيين من أصحاب الخبرات بغية الاستفادة من تخصصاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم للتميز في مختلف المجالات المطروحة والتي تناسب مؤهلهم العلمي. (النهاية) م ي / م ص ع