A+ A-

وفاة أكثر من 100 شرطي وعامل في الانتخابات الإندونيسية

كوالالمبور - 24 - 4 (كونا) -- أعلنت لجنة الانتخابات الاندونيسية اليوم الأربعاء وفاة ما مجموعه 119 من العاملين في مراكز الاقتراع وضباط الشرطة نتيجة الإرهاق وحوادث الطرقات خلال الانتخابات العامة التي جرت الأسبوع الماضي.
وأفادت اللجنة في بيان أن منطقة (جاوة الغربية) شهدت أكبر عدد من الوفيات حيث بلغت 38 حالة وفاة تليها منطقة (جاوا الوسطى) بواقع 20 حالة ثم منطقة (جاوا الشرقية) بواقع 14 حالة مشيرة أيضا إلى إصابة أكثر من 500 شخص بأمراض مختلفة.
وأعرب الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو في بيان عن تعازيه في وفاة العاملين ورجال الشرطة أثناء أداء عملهم طوال فترة الانتخابات الأخيرة واصفا إياهم بأنهم كانوا "مقاتلين ومناضلين من أجل الديمقراطية".
كما أعلنت وزيرة المالية الاندونيسية سري مولياني في تصريح صحفي أن وزارتها ترتب تعويضات للعمال الذين توفوا بسبب الإرهاق وحوادث الطرقات قائلة "تلقت وزارة المالية مقترحات لتعويض العمال الذين لقوا حتفهم في الخدمة لذلك سأنظر في حجم الاحتياجات وسأرى كيف يمكن تقديمها وفقا للقواعد واللوائح".
ونشرت إندونيسيا أكثر من 6 ملايين عامل في مراكز الاقتراع استخدموا جميع الوسائل الممكنة لإيصال صناديق الاقتراع للناخبين في القرى الجبلية وأدغال الغابات والجزر النائية حيث تم نقل بعضها بسيارات الدفع الرباعي والقوارب والأحصنة وحتى سيرا على الأقدام.
كما تم نشر 453 ألف من رجال الشرطة والجنود بالإضافة إلى 6ر1 مليون من أفراد قوة الحماية المدنية خلال فترة الانتخابات وأكثر من مليوني عنصر أمني لضمان سير عمليات الاقتراع والتصويت.
وتوجه الأربعاء الماضي ملايين الناخبين الإندونيسيين إلى أكثر من 800 ألف مركز اقتراع للادلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد ومئات البرلمانيين وآلاف المسؤولين المحليين في واحدة من أكبر واضخم انتخابات العالم التي تقام في يوم واحد والأعقد والأكبر في تاريخ البلاد.
وحول نتائج الانتخابات أصدرت معظم مراكز استطلاعات الرأي المعتبرة في اندونيسيا نتائجها غير الرسمية التي أظهرت فوز الرئيس ويدودو بولاية ثانية وأخيرة بواقع 55 في المائة مقابل 45 في المائة لصالح منافسه القائد السابق في القوات الخاصة برابوو سوبيانتو في حين ستصدر النتائج الرسمية خلال شهر مايو المقبل. (النهاية) ع ا ب / س ع د