A+ A-

مجلس التعاون الخليجي والعراق يوقعان مذكرة للتعاون المشترك

بغداد - 24 - 4 (كونا) -- وقع مجلس التعاون الخليجي والعراق اليوم الاربعاء مذكرة للتعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وقال الامين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني في ايجاز صحفي مشترك مع وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم ان الجانبين وقعا مذكرة التفاهم لإقامة مشاورات بين الامانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية العراقية.
واوضح ان المذكرة ستتيح للجانبين اجراء مشاورات منتظمة تتناول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك والمجالات الاقتصادية والتعاون في مجالات الثقافة والشباب والرياضة.
وأضاف الزياني ان المذكرة تستند الى خطة عمل واضحة وستنفذ على ارض الواقع في المستقبل القريب جدا.
من جانبه قال الحكيم ان امن وسلامة الخليج هو من امن وسلامة العراق مشيرا الى العلاقات القوية التي تربط بلاده بدول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف ان حكومته تنظر الى دول مجلس التعاون على انها "الحامية لظهر العراق" فيما تنظر دول المجلس الى العراق على انه "الحامي لصدر" دول المجلس.
واشاد الحكيم بزيارة الزياني الى بغداد واصفا إياها بأنها "خطوة في اتجاه تقوية اواصر التعاون المشترك بين العراق ودول الخليج".
وكان الزياني التقى عددا من كبار المسؤولين العراقيين وعلى رأسهم الرئيس برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وبحث معهم سبل التعاون بين المجلس والعراق. (النهاية) ع ح ه / س ع د