A+ A-

الرئيس الأمريكي يهدد بإرسال قوة مسلحة إلى الحدود مع المكسيك

واشنطن - 24 - 4 (كونا) -- هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء بإرسال قوة مسلحة إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك بحجة أنها لا تفعل ما يكفي لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "لقد وجه جنود المكسيك مؤخرا أسلحتهم على جنود الحرس الوطني الأمريكيين ربما كتكتيك لتضليل مهربي المخدرات على الحدود".
وأضاف انه "من الأفضل ألا يحدث ذلك مرة أخرى.. سنرسل قوة مسلحة إلى الحدود" مبينا ان "المكسيك لا تفعل ما يكفي في اعتقال المهاجرين وارجاعهم".
يذكر ان القوات المكسيكية استجوبت جنديين أمريكيين في 13 أبريل الجاري أثناء القيام بعملية مراقبة اعتقدت أنهما غامرا بالدخول إلى المكسيك بشكل غير قانوني.
وفي تغريدة منفصلة قال ترامب اليوم إن "قافلة كبيرة تضم أكثر من 20 ألف شخص عبرت المكسيك ورغم تقلص حجمها في المكسيك الا انها لا تزال تتقدم" مشددا على ضرورة ان تقبض المكسيك على الباقي من هؤلاء الأشخاص وإلا سنضطر إلى إغلاق هذا الجزء من الحدود واستدعاء الجيش".
وكان ترامب قد اعلن في وقت سابق من الشهر الجاري إمكانية اغلاق الحدود مع المكسيك بيد انه اعرب فيما بعد عن تفضيله فرض رسوم جمركية. (النهاية) ش ص / أ م س