A+ A-

رئيس غرفة الاقتصاد الكرواتيه يؤكد تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الكويتيين

سفير دولة الكويت لدى جمهورية التشيك و المحال الى جمهورية كرواتيا راشد الهاجري مع رئيس واعضاء غرفة الاقتصاد الكرواتية
سفير دولة الكويت لدى جمهورية التشيك و المحال الى جمهورية كرواتيا راشد الهاجري مع رئيس واعضاء غرفة الاقتصاد الكرواتية
فيينا - 24 - 4 (كونا) -- اكد رئيس غرفة الاقتصاد الكرواتية لوكا بوريلوفيتش اليوم الاربعاء حرص بلاده على اقامة مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة من خلال تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الكويتيين في بلاده.
جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير دولة الكويت لدى جمهورية التشيك والمحال الى جمهورية كرواتيا راشد الهاجري مع رئيس واعضاء غرفة الاقتصاد الكرواتية بالعاصمة زغرب.
وقال السفير الهاجري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية ( كونا) ان غرفة الاقتصاد الكرواتية اكدت خلال اللقاء دعمها لمقترح رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش بشأن اقامة منتدى اقتصادي مشترك مع الكويت في العاصمة زغرب.
واضاف انه تم خلال اللقاء كذلك التأكيد على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بالمجالات التجارية و الاقتصادية وتعزيز القوانين التي من شأنها ان تجذب المستثمرين الكويتيين لاقتناص الفرص الاستثماريه المتاحة في كرواتيا فضلا عن اهمية رفع مستوى حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
وكانت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش قد دعت امس الثلاثاء خلال تسلمها اوراق اعتماد سفير الكويت لدى التشيك راشد الهاجري كسفير غير مقيم في كرواتيا الى اقامة منتدى اقتصادي كرواتي - كويتي في زغرب.
ومن المتوقع ان يتضمن المنتدى الاقتصادي فعاليات اقتصادية مشتركة يشارك فيها رجال الاعمال والاقتصاد في البلدين للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة في كرواتيا لإقامة مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة بين البلدين.
كما سيكون المنتدى "منصة" تفتح آفاقا اقتصادية جديدة للتعاون بين الكويت وكرواتيا من خلال رفع التبادل التجاري وتشجيع السياح الكويتيين لزيارة كرواتيا فضلا عن النهوض بالعلاقات الاقتصادية.(النهاية) م ع ه / م ع ب