A+ A-

مسؤولون عرب يشيدون بدور الكويت الانساني الدولي

الامين العام في جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني
الامين العام في جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني

من زيد أبوشيبه

الكويت - 24 - 4 (كونا) -— اشاد مسؤولون عرب اليوم الاربعاء بدور الكويت الإنساني الدولي البارز في مجال العمل الإنساني وتنسيق الجهود في التعامل مع قضايا النزوح واللجوء من جذورها ومع تداعياتها.
ونوه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الأردني الدكتور محمد الحديد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بما لدى الكويت "من دراية وخبرة واسعة" في مجال الإغاثة من الأزمات والكوارث وتقديم المساعدات الإنسانية وفي مجال المساعدات التنموية والتأهيلية الناجحة.
وأشاد الحديد "بما يتميز به الشعب الكويتي المعطاء من إرث عظيم في مجال البذل والعطاء تمتد جذوره في التاريخ العربي والاسلامي".
واكد ان الهلال الاحمر الكويتي داعم ومنسق رئيسي مع جمعية الهلال الاحمر الأردني مشيرا الى المساعدات الكويتية للاجئين السوريين في الاْردن.
ومن جانبه قال رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب أن الكويت تدعم العمل الخيري وتبذل قصارى جهدها لمسانده المحتاجين والضعفاء ومد يد العون لهم فكانت الكويت عاصمة العمل الإنساني وأميرها قائدا لهذا العمل الانساني.
واشار الخطيب الى ان التعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتقديم العون للشعب الفلسطيني وهو محل تقدير وثناء من الشعب الفلسطيني.
ومن جهته اعرب الامين العام في جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني عن امتنانه لدولة الكويت لهذا العمل الكبير والدور الانساني المستمر مثمنا جهود امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مجال العمل الانساني لاغاثة الشعوب التي تعاني بسبب الصراعات او الازمات.
وذكر أن الصليب الأحمر اللبناني والهلال الاحمر الكويتي يبذلان دورا كبيرا في مساعدة اللبنانيين المحتاجين والسوريين اللاجئين.
واعتبر كتاني ان المنظمات الإنسانية خاصة الهلال الاحمر الكويتي منها تؤدي دورا مهما وكبيرا في تخفيف الأعباء عن كاهل المحتاجين والمنكوبين لتوفير الحاجات الأساسية لهم.
ومن جانبه اشاد الامين العام في جمعية الهلال الاحمر البحريني الدكتور فوزي امين بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الكويت للحد من معاناة المحتاجين وتحسين ظروف ضحايا النزاعات و الكوارث في كل مكان.
وقال ان الكويت جسدت أنموذجا متميزا للعمل الانساني الخيري اذ لم تتوان في تلبية نداء الواجب الانساني وقد بدا ذلك في المساعدات السخية التي قدمتها للشعوب كافة.(النهاية) ز ح / ف ه