A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: حريصون على متابعة قضية المواطن المقتول في مصر

نائب وزير الخارجية خالد الجارالله خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية
الكويت - 24 - 4 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الأربعاء اهتمام (الخارجية) وحرصها على الالتزام بمتابعة قضية المواطن الكويتي خالد الريش الذي تعرض لعملية قتل في مصر.
وقال الجارالله في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة عقب انتهاء اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية الذي ناقش قضايا إقليمية ودولية عدة "أكدنا على أهمية التواصل بين الخارجية وأهل المرحوم خالد الريش ومتابعة قضيته في القاهرة".
وأضاف انه ضمن الموضوعات التي ناقشتها (الخارجية) في اجتماعها مع اللجنة البرلمانية جهود وزارة الخارجية فيما يتعلق بعملية القتل التي تعرض لها المواطن المرحوم خالد الريش مبينا ان أحد أقاربه كان متواجدا في الاجتماع.
وذكر ان الاجتماع ناقش أيضا دور (الخارجية) وجهودها فيما يتعلق برعاية ومتابعة مصالح المواطنين الكويتيين في الخارج "وخاصة ما أثير اخيرا بشأن موضوع الخرطوم وأوضحنا تماما ملابساته وكانت الأمور واضحة للجنة البرلمانية".
ووصف الجارالله الاجتماع بأنه "كان مفيدا جدا" اذ تم الاستماع إلى آراء وتوجهات رئيس وأعضاء لجنة (الخارجية) البرلمانية حيال تلك القضايا مؤكدا الاستفادة بكل تأكيد من هذه الآراء والتوجهات لبلورة موقف كويتي شعبي رسمي حيال مثل هذه الموضوعات.
وتقدم بخالص الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة (الخارجية) البرلمانية على توجيه الدعوة لحضور اجتماع اللجنة للحديث والبحث بما يتصل بوزارة الخارجية وجهودها في متابعة مصالح المواطنين في الخارج وموقفها من مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وكان نائب وزير الخارجية أعلن بتاريخ 22 مارس الماضي عزم الكويت إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية بشأن عملية القتل التي تعرض لها المواطن الكويتي خالد الريش في مصر وذلك للوقوف على ملابسات وتفاصيل الحادث خاصة ما يتصل منها بتقرير الطب الشرعي. (النهاية) ن ش / ض د / ا ف ح