A+ A-

الاتحاد العربي للحديد يؤكد أهمية رؤية (كويت جديدة 2035) لخلق اقتصاد مستدام

من سالم المذن

الكويت - 24 - 4 (كونا) -- أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للحديد والصلب عواد الخالدي أهمية رؤية (كويت جديدة 2035) في خلق اقتصاد متنوع مستدام وجعل البلاد دولة واعدة في صناعة الحديد والصلب.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخالدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء على هامش انعقاد الدورة ال 52 للجمعية العمومية للاتحاد العربي لصناعة الحديد والصلب والدورة ال 120 لمجلس إدارتها.
وأوضح ان صناعة الحديد في البلاد تسهم في تقليل الفجوة بين الانتاج والاستيراد وزيادة الصادرات الوطنية ما يعزز ميزان التبادل التجاري مع الدول الآخرى فضلا عن دورها الاجتماعي في خلق فرص عمل للمواطنين الكويتيين.
وأضاف الخالدي ان تلك الصناعة تكتسب أهمية كبيرة في الدول العربية لارتباطها مع الخطط الاستثمارية التي ستقوم بها الحكومات العربية خلال الفترة القادمة.
ورأى ان تلك الصناعة تعد مؤشرا قويا على تقدم الدول اقتصاديا وتنمويا وتعد أيضا من الصناعات الاستراتيجية التي يتم حمايتها من قبل الدول العظمى.
وعن التحديات التي تواجهها مصانع الحديد في الكويت والدول الخليجية أفاد الخالدي انها تتمثل في الصراعات العالمية على أسواق الصلب مثل فرض الولايات المتحدة خلال شهر مارس الماضي رسوما على واردات الحديد والصلب.
وحول مدى اهتمام الاتحاد بتطوير قدرات العنصر البشري في هذه الصناعة أكد ان الاتحاد يولى تدريب وإعداد الكوادر الفنية والمهندسين أهمية كبيرة عبر إلحاقهم بدورات تدريبية للتعرف على آخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا الحديثة للبحث والتطوير.
وأشار إلى أن اهداف الاتحاد تكمن في مساعدة الأعضاء على تنمية صناعة الحديد في الدول العربية والتعاون والتنسيق في مجالات تلك الصناعة فضلا عن تزويد الشركات والمؤسسات بالمعلومات الفنية والاقتصادية والتجارية.
وكان الخالدي قد أكد في اجتماع الجمعية العمومية أهمية الاجتماع في ظل المتغيرات التي برزت على أسواق الحديد العالمية بعد قرار الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على واردات الحديد والصلب والتي انعكست على اقتصاديات كل الدول بلا استثناء.
ولفت إلى أهمية التنسيق والتعاون في ظل انفتاح الأسواق العالمية لتحقيق التكامل في هذه الصناعة ومواجهة ماهو آت باستراتيجية موحدة.
وصادقت الجمعية العمومية على الميزانية الختامية للاتحاد وجدول أعمالها. (النهاية) س خ م / ه ث