A+ A-

وكيل (التربية): رعاية سمو الأمير لحفل تكريم المعلمين دليل على تقدير رسالة المعلم

من ميرفت عبدالدايم الكويت – 24 – 4 (كونا) -– قال وكيل وزارة التربية الكويتية الدكتور سعود الحربي ان رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحفل تكريم المعلمين تعد تقديرا من سموه لرسالة المعلم ودليل على الاهتمام بدورهم الكبير.
وأشار الحربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء على هامش حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم إلى الرعاية المتواصلة من سمو الأمير لمسيرة التعليم في الكويت مع توفير كل اسباب الارتقاء والتطور لها مضيفا أن هذا الشرف يحظى به المعلمون سنويا تكريما لهم.
ولفت إلى أن القيادة الحكيمة للكويت تحقق لها أسباب التقدم والازدهار الأمر الذي يجعلها في طليعة الدول المعنية بالشأن التعليمي الذي يعتبر البوابة الحقيقية للتطور في شتى المجالات كونه المدخل الطبيعي لاستيعاب مستجدات العصر ومستحدثاته.
وأوضح الحربي أن تحمل المعلم لتلك المسؤوليات هو من أجل صناعة مستقبل واعد وبناء أجيال قادرة تدرك مسؤولياتها في تعزيز مسيرة الوطن ووحدة أبنائه وتماسكهم والوقوف خلف القيادة الحكيمة لرفع راية البلاد.
بدوره ثمن وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة في تصريح مماثل ل(كونا) التكريم السامي الذي يحظى به المعلمون والمعلمات كل سنة في اليوم العالمي للمعلم مؤكدا على أهميته في دعم المعلم ورسالته التعليمية والتربوية.
وأشار إلى أن التكريم السامي للمعلمين ينبع من ايمان سموه بأهمية دور المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية وصنع المستقبل الزاهر للبلاد الذي لن ينهض الا بسواعد أبنائه ورؤيته التعليمية الواضحة لتكون الكويت في مصاف الدول المتقدمة في نظامها التعليمي.
وذكر ان حفل التكريم يقام سنويا ليكون حافزا لمن لم يحالفهم الحظ في التكريم هذا العام داعيا الجميع إلى بذل الجد والاجتهاد والإخلاص والتفاني في العمل واستثمار العقل والتنافس من أجل الوصول إلى المكانة المرموقة من أجل الكويت أولا ومن أجل الحصول على هذا التكريم. (النهاية) م ر ف / ا ع ب