A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تعلن موافقة 8ر88 بالمئة من الناخبين المصريين على تعديلات دستورية تتيح زيادة مدة رئيس الجمهورية إلى ست سنوات بدلا من أربع في الدستور القائم.

القاهرة - الرئاسة المصرية تعلن أن المشاركين في اجتماع القمة التشاورية للشركاء الاقليميين للسودان اتفقوا على مد فترة تسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان الى ثلاثة أشهر وذلك بعدما وجدوا أن مدة 15 يوما غير كافية.

نيودلهي - رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكريمسينغه يكشف عن أن هناك أدلة على ضلوع جهات أجنبية في الهجمات الارهابية التي شهدتها سريلانكا يوم الاحد الماضي واسفرت عن مقتل 321 شخصا وجرح أكثر من 500 اخرين.

الجزائر - الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح يقيل المدير العام لشركة (سوناطراك) الجزائرية للمحروقات عبدالمؤمن ولد قدور وتقارير محلية تنقل عن مصادر مطلعة قولها إن هذه الاقالة تعود الى تورط ولد قدور بقضايا فساد لا سيما إرساء مشاريع على مجموعة من رجال الاعمال بطرق غير شرعية.

اسطنبول - اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تقرر إعادة النظر في أصوات 41 ألفا و132 شخصا في إسطنبول ورؤساء مراكز الاقتراع ممن لم يكونوا موظفين حكوميين وذلك في الانتخابات البلدية التي أجريت في البلاد أواخر الشهر الماضي.

موسكو - سلطات الامن الروسية تعلن انها تمكنت من تفكيك واعتقال أعضاء "خلايا ارهابية" في داغستان والشيشان واقليم بريمورية في الشرق الاقصى الروسي ووكالة (تاس) تنقل عن مصادر في ادارة الامن الفيدرالي قولها ان المعتقلين تابعين لتنظيم (داعش).

دبي - نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يطلق وزارة (اللامستحيل) في مبادرة حكومية عالمية غير مسبوقة حيث من المنتظر ان تتبنى هذه الوزارة منظومة عمل افتراضية غير تقليدية تعمل على اعادة هندسة المنظومات الحكومية والسلوكيات المجتمعية والتفكير الاستباقي.

باريس - وسائل إعلام ومصادر قضائية تكشف عن ان رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق فرانسوا فيون سيمثل للمحاكمة لاتهامه وزوجته وبعض مساعديه بإساءة استخدام الأموال العامة. (النهاية) ر ج