A+ A-

مسؤول اقتصادي كويتي: رؤية الكويت تنسجم مع كل ما يتعلق بمصالح الدول العربية وشعوبها

القاهرة - 23 - 4 (كونا) -- اكد مدير التنمية والدعم الصناعي بالهيئة العامة للصناعة الكويتية الدكتور عبدالله الهاجري اليوم الثلاثاء ان رؤية الكويت تنسجم مع كل ما يتعلق بمصالح الدول العربية وشعوبها وزيادة حجم التبادل التجاري بينها.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماع الاستثنائي السابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.
واضاف ان الاجتماع يعد استكمالا للاجتماعات السابقة التي انجزت نحو 95 في المئة من القواعد التفصيلية للسلع المتبادلة في اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
واشار الى انه يتبقى 5 في المئة فقط من قواعد المنشأ للبنود الواردة فى القائمة (3) والتي تتعلق بالسلع الغذائية التي تعتبر ذات اهمية للدول العربية الاعضاء في منطقة التجارة.
وقال الهاجري "نحن بصدد دراسة هذه السلع لايجاد قاعدة تفصيلية لقواعد المنشأ الخاصة بها والانتهاء من هذه القائمة باعتبارها احد متطلبات منطقة التجارة الحرة والاتحاد الجمركي العربي الموحد".
واعرب عن امله في ايجاد قواعد مرنه تساهم في انتقال السلع بكل سهولة ويسر بين الدول العربية.
وضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والمالية منهم رئيس الدعم الصناعي بالهيئة العامة للصناعة فاتن الرياح ومروة الجعيدان من وزارة التجارة والصناعة وعبدالله العجمي من وزارة المالية.
ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة ايام عددا من الموضوعات المتعلقة بقواعد المنشأ التفصيلية في ضوء التكليف الصادر من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في فبراير الماضي بالانتهاء من الاتفاق على قواعد المنشأ المتبقية.(النهاية) م ف م / ا س م / ع ع ح