A+ A-

مصر: الاتفاق على مد فترة تسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان الى ثلاثة أشهر

اجتماع القمة التشاورية للشركاء الاقليميين للسودان
اجتماع القمة التشاورية للشركاء الاقليميين للسودان
القاهرة - 23 - 4 (كونا) -- أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء أن المشاركين في اجتماع القمة التشاورية للشركاء الاقليميين للسودان اتفقوا على مد فترة تسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان الى ثلاثة أشهر.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي قوله إن "المشاركين في اجتماع القمة وجدوا أن مدة 15 يوما غير كافية ومن ثم تم التوافق على مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية".
وذكر السفير راضي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض التجربة المصرية "التي تتشابه مع الأوضاع في السودان وانحياز القوات المسلحة للشعب دائما" مضيفا أن "الجميع يسعي للحفاظ على السودان واستقراره".
وأكد أهمية الاجتماع نظرا لما تشهده الأوضاع في السودان معتبرا أن الرئيس السيسي "نجح في خروج الاجتماع بنتائج ايجابية لصالح الشعب السوداني من أجل الحفاظ على وحدة الشعب ومقدراته واستقراره فضلا عن الانتقال السلس للمرحلة الانتقالية".
وأشار الى الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات لوزراء خارجية الدول التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان للتنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع.
ويشارك في القمة التشاورية عدد من رؤساء الدول الافريقية او من يمثلهم وهم رؤساء تشاد وجيبوتي ورواندا والكونغو وجنوب أفريقيا ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس وزراء أثيوبيا ومستشار رئيس حنوب السودان للشؤون الأمنية ووزير خارجية أوغندا ووزيرة خارجية كينيا ووكيل وزارة الخارجية في نيجيريا.(النهاية) ه د ر / ع ع