A+ A-

مسؤول اغاثي عربي يشيد بجهود الكويت الانسانية

الامين العام للمنظمة العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور صالح السحيباني
الامين العام للمنظمة العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور صالح السحيباني
من زيد أبوشيبة الكويت - 23 - 4 (كونا) -— اشاد الامين العام للمنظمة العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتور صالح السحيباني اليوم الثلاثاء بجهود الكويت الانسانية وبالمبادرات الكريمه لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وثمن السحيباني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الدورة ال44 للمنظمة التي تختتم اليوم جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي الكبيرة لدعم بناء القدرات والتنسيق والشراكات مع المنظمات الدولية والأممية بالمجال الإنساني لاسيما المنظمة العربية.
وقال ان الهلال الاحمر الكويتي يقوم باغاثة المنكوبين ومد يد العون لهم في شتى دول العالم وساهم بأعماله الخيرية المتنوعة في ابراز الوجه الانساني للكويت حكومة وشعبا.
واضاف "أمامنا اليوم تحديات كبيرة تفرض علينا أن نكون أكثر سرعة ليس فقط لمواجهة الكوارث ولكن للحد من وقوعها وذلك باتخاذ الإجراءات التي تحقق ذلك بالسعي للحد منها والتقليل من آثارها".
واكد اهمية تضامن الجمعيات العربية في مجال العمل الانساني والاغاثي مبينا ان الاجتماع يعقد في وقت تشهد فيه دول عدة بالمنطقة احداثا تتطلب تعزيز التعاون وتنسيق الجهود لتقديم المساعدات الضرورية وتلبية المتطلبات الأساسية.
ودعا الجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر إلى التكاتف والتنسيق من أجل تقديم عمل إنساني إغاثي ناجع لفائدة المنكوبين والمحتاجين للغوث الإنساني.
يذكر ان الدورة ال44 للمنظمة والمقامة في الكويت على مدى يومين تبحث الأوضاع الإنسانية في عدد من الدول المتأثرة بالأزمات الإنسانية ودور الجمعيات المعنية بتقديم الدعم للنازحين واللاجئين وبخاصة في الدول العربية.(النهاية) ز ح / ط أ ب