A+ A-

وكالة الأنباء الكويتية توقع اتفاقية تعاون مع وكالة تونس افريقيا للأنباء

رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح والمدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) رشيد خشانة اثناء توقيع اتفاقية التعاون
رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح والمدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) رشيد خشانة اثناء توقيع اتفاقية التعاون

تونس - 23 - 4 (كونا) -- وقع رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح والمدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) رشيد خشانة اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون بين الوكالتين.
وتتضمن اتفاقية التعاون التي وقعت خلال جلسة مباحثات بين الجانبين تبادل الاخبار والصور والخبرات والتجارب والدورات التدريبية بين (كونا) و(وات) اضافة الى تبادل الزيارات والتنسيق بينهما في المحافل الدولية والمجالات الاعلامية.
وأعرب الشيخ مبارك الدعيج عن اعتزازه بهذه الاتفاقية التي تجسد رغبة الجانبين في دعم التعاون الاعلامي والاستفادة من التجارب الناجحة والمتميزة وتطوير العمل في وكالات الانباء مشيرا إلى أن الاتفاقية تدشن مرحلة جديدة من التعاون بين الوكالتين.
وأضاف أن المحادثات مع المدير العام لوكالة تونس افريقيا للأنباء تطرقت لسبل تطوير العلاقات بين الوكالتين وتعزيز التعاون والاستفادة من خبرات الجانبين فضلا عن بحث الدور الذي تقوم به وكالات الانباء وسبل تطوير الخدمات الاعلامية التي تقدمها ومستقبل الوكالات في ضوء تعدد وتنوع وسائل الاعلام واستثمار التطور التكنولوجي والمشاريع في دعم العمل الاعلامي.
وأكد حرص (كونا) على التعاون مع مختلف المؤسسات الاعلامية خاصة وكالات الانباء لتحقيق المصلحة المشتركة خاصة فيما يتعلق بتبادل الاخبار والتقارير والدورات التدريبية.
ومن جهته قال خشانة "قطعنا اليوم خطوة جدية في العلاقات العريقة بين تونس والكويت عموما وبين وكالتي أنباء البلدين خصوصا بتعاون وطيد بين الجانبين نسعى من خلاله الى الاستفادة من خبرات وكالة الأنباء الكويتية المعروفة بسمعتها ونوعية أخبارها وحرفيتها".
وأوضح أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم ستتيح الاستفادة من مركز (كونا) للتدريب وتبادل الأخبار بين الوكالتين مضيفا "وهذا يجعل هاتين الوكالتان فاعلتين في اتحاد وكالات الأنباء العربية وكذلك في اتحاد وكالات الأنباء العالمي من خلال تعزيز التنسيق والتشاور بينهما".
واعتبر أن اتفاقية التعاون بين الوكالتين خطوة جديدة في مسار التعاون العريق بينهما والذي انطلق منذ عقود معربا عن الأمل في التوصل إلى برامج مشتركة لتنفيذ بنود اتفاقية التعاون.
وحضر المباحثات كل من سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري ومدير ادارة التسويق والعلاقات العامة ب(كونا) عصام الرويح. (النهاية) خ س ج