A+ A-

السعودية: منفذو هجوم الزلفي ينتمون ل(داعش)

الرياض - 22 - 4 (كونا) - - قالت السلطات الامنية السعودية اليوم الاثنين ان الجناة الذين هاجموا مركز مباحث محافظة (الزلفي) ينتسبون للفكر الضال وينتمون لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واوضح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودي في بيان ان إجراءات التثبت من هويات الجناة اتضح أنهم المواطنون عبدالله الحمود وعبدالله المنصور وسامر المديد وسلمان المديد.
واضاف ان التحريات وإجراءات الاستدلال تمكنت من تحديد استراحة في حي (الريان) بمحافظة الزلفي اتخذوا منها وكرا للاعداد والتخطيط للهجوم الفاشل وقد عثر بداخلها على ما يشبه معمل لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.
واوضح ان نتائج الفحص والتفتيش لموقع الجريمة والاستراحة ادت الى العثور على خمسة أحزمة ناسفة منها اربعة كان الجناة يرتدونها وآخر داخل السيارة وتحتوي الأحزمة على مفاتيح تفجير وقنابل بداخلها مسامير تستخدم كشظايا.
واضاف انه تم العثور على 64 قنبلة يدوية محلية الصنع تحتوي على 25 كوع سباحة وعدد 61 ماسورة سباكة منها تسع في طور تجهيزها كقنابل أنبوبية بالإضافة إلى ثلاثة جوالات وثلاثة قدور ضغط وجاهزة للتفجير وسلاحي رشاش كلاشنكوف وستة مسدسات وعدد 11 سلاحا أبيض وبندقية صيد هوائي وسلسلة قتالية وغيرها من الادوات.
وقال ان "هذا العمل الجبان الذي أقدمت عليه هذه المجموعة الإرهابية وما ضبط بحوزتهم من أسلحة ومواد متفجرة يكشف عما تضمره أنفسهم من خسة وغدر وحقد وإجرام متأصل يقودهم في ذلك فكر مريض جعل منهم مطايا لتنظيمات ظلامية لا تؤمن إلا بسفك الدماء وإزهاق الأرواح البريئة والإفساد في الأرض وهو ما كانت تهدف إليه العناصر الإرهابية من خلال هذه العملية" مضيفا أن عناية الله عز وجل ثم يقظة رجال الأمن حالتا دون ذلك.
وأكد المتحدث ان رئاسة الامن تؤكد مجددا مواصلتها بكل عزيمة وإصرار التصدي لهذه المخططات الإجرامية وكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد. (النهاية) م د م / خ ن ع