A+ A-

(البلدي) الكويتي يعقد مؤتمره الأول (عراقة المسيرة.. وشراكة التنمية) 30 أبريل

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- يعقد المجلس البلدي الكويتي في 30 أبريل الجاري مؤتمره الأول (عراقة المسيرة.. وشراكة التنمية) برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال المجلس البلدي في بيان اليوم الأحد إن المؤتمر المقام على مدار يومين سيشهد حضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان.
وأوضح أن المؤتمر الهادف لتأسيس فكر جديد للعمل البلدي بما يواكب تطورات العصر الحديث سيشهد حضور مجموعة من القياديين في الهيئة لتشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وأضاف أن المؤتمر الذي يشهد تنظيم ورشات عمل متخصصة سيتناول دور المجلس في مستقبل الشراكة الخاصة بالتنمية ودعم المشروعات التنموية وتنفيذ المخطط الهيكلي للدولة.
وأفاد بأن المؤتمر سيشهد عرض فليم وثائقي يتناول "نشأة المجلس ومسيرته الحافلة بالإنجازات والتطور التي شهدته البلاد خلال تلك المسيرة" فضلا عن "إزاحة الستار عن مشروع تنموي مقدم من المجلس".
وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر ستشهد جلسات حوارية حول أهم الموضوعات والقضايا ذات الصلة بمشاركة وزراء وقياديين ونخبة من المختصين والأكاديميين موضحا أن الجلسة الرئيسة والتي يديرها رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي ستكون بعنوان (موقع المجلس البلدي على خارطة التنمية ودوره في المشاريع التنموية).
ووفقا للبيان ستنظم جلسة حوارية أخرى بعنوان (التخطيط الحضري للضواحي والمدن المستدامة وما تحقق من إسهامات) ويديرها عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال.
ولفت إلى تنظيم جلسة أخرى تتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال الاهتمام بدعم مبادرات الشباب ويديرها عضو المجلس البلدي مشعل الحمضان. (النهاية) ط م س / م ص ع