A+ A-

(البابطين الثقافية) الكويتية تقيم المنتدى العالمي لثقافة السلام في يونيو المقبل

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلنت مؤسسة (البابطين الثقافية) الكويتية عن اقامة المنتدى العالمي لثقافة السلام في 13 يونيو المقبل بمحكمة العدل الدولية في هولندا وذلك بالشراكة مع معهد السلام الدولي وجامعة ليدن ومنظمة الصليب الأحمر الدولية.
وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين في تصريح صحفي اليوم الاحد إن المنتدى يهدف الى تعليم السلام لحماية التراث الثقافي بمشاركة وزراء ومتخصصين من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح البابطين أن المنتدى سيبحث كيفية تضمين التربية على أساس السلام في خطط ما بعد النزاعات التي تشهدها بعض دول العالم من أجل إرساء سلام عادل مستدام يعيد ما هدمته الحروب على صعيد المكان والإنسان ويرسي الاستقرار حاضرا ومستقبلا.
وذكر أنه سيتم طرح اسئلة حيوية حول دور المجتمع الدولي في حماية التراث والمشاريع الملموسة التي يمكن رسمها للمضي قدما في بناء سلام عادل مستدام.
وأفاد بأن المؤسسة تسعى من خلال عدد من زعماء العالم وصناع القرار الرسمي والشعبي الذين سيشاركون بالمنتدى لتحويل ثقافة السلام إلى حقيقة علمية ملموسة.
وأشار الى سعي المؤسسة لوضع حلول للتحديات الراهنة التي تفرض تدخل الفكر والثقافة للحيلولة دون مزيد من هيمنة سلطة الحروب على بقية مكونات الحياة الأخرى التي غاب دورها في السنوات الأخيرة تاركة للدمار سطوته على البشرية مبينا انه بات ضروريا النهوض بالعمل الثقافي لأداء دوره التنموي والتوعوي. (النهاية) ش ه د / ط أ ب