A+ A-

رئيس مجلس الأمة يتوجه إلى بغداد للمشاركة في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال مغادرته على رأس وفد برلماني إلى بغداد للمشاركة في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال مغادرته على رأس وفد برلماني إلى بغداد للمشاركة في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق
الكويت - 20 - 4 (كونا) -- توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني كويتي إلى بغداد اليوم السبت للمشاركة في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وذلك ضمن جولة تشمل أيضا روسيا.
وقال قطاع الإعلام في مجلس الأمة في بيان صحفي إنه كان في وداع الغانم على أرض المطار نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري والسفير العراقي لدى الكويت علاء الهاشمي والسفير الروسي لدى الكويت نيكولاي مكاروف.
ومن المقرر أن يلقي الغانم كلمة وفد الكويت أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق المزمع عقده هناك في وقت لاحق اليوم تحت عنوان (العراق.. استقرار وتنمية).
وعقب محطة بغداد سيتوجه الغانم والوفد المرافق له إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة من رئيسة المجلس الاتحادي (الغرفة الأعلى للبرلمان الروسي) فالنتينا ماتفيينكو.
وسيعقد الغانم خلال زيارته إلى موسكو مباحثات رسمية مع ماتفيينكو إضافة إلى لقاء نائب رئيس مجلس الدوما سيرغي إيفانوفيتش نيفروف.
ويرافق الغانم وفد برلماني يضم كلا من النواب خالد العتيبي وخالد الشطي وعبدالوهاب البابطين. (النهاية) ن ش / ت ب