A+ A-

(النواب) الأمريكي يصدر مذكرة استدعاء للحصول على تقرير مولر كاملا

واشنطن - 19 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر اليوم الجمعة إصدار مذكرة استدعاء للحصول على تقرير المحقق الخاص روبرت مولر "الكامل وغير المنقح" ووثائقه الأساسية بخصوص الاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.
وقال نادلر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "هذا الصباح أصدرت اللجنة القضائية في مجلس النواب مذكرة استدعاء إلى وزارة العدل للحصول على تقرير مولر الكامل والمواد الأساسية المتعلقة به".
وأضاف ان "وزارة العدل مطالبة بالامتثال لهذا الاستدعاء بحلول الأول من مايو (القادم)".
وذكر نادلر في بيان "أنا منفتح على العمل مع الوزارة للتوصل إلى تسوية معقولة للحصول على هذه المواد لكن لا يمكنني قبول أي اقتراح يترك معظم (أعضاء) الكونغرس في الظلام".
وجاءت مذكرة الاستدعاء بعد يوم من إصدار وزير العدل الأمريكي وليام بار نسخة أخفيت بعض معلوماتها من تقرير مولر إلى الكونغرس وإلى الجمهور.
وأكد بار في مؤتمر صحفي امس الخميس أن تحقيق مولر "لم يثبت تواطؤ أعضاء حملة الرئيس دونالد ترامب مع الحكومة الروسية او التنسيق معها في محاولاتها للتدخل في الانتخابات".
وقال بار ان "التقرير أوضح سعي الحكومة الروسية للتدخل في العملية الانتخابية الامريكية ولكن بفضل التحقيق الشامل الذي أجراه المستشار الخاص (مولر) فإننا نعلم الآن أن العملاء الروس الذين ارتكبوا هذه المخططات لم يحصلوا على تعاون الرئيس ترامب أو حملته الانتخابية أو مساعدة أي أمريكي آخر في هذه المسألة".
وكانت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي قد وافقت في الثالث من أبريل الجاري على أمر استدعاء للحصول على تقرير مولر كاملا وإرسال تحذير إلى وزير العدل بعدم إعادة صياغته. (النهاية) ر س ر / م ع ع