A+ A-

الرئيس الجزائري الموقت يدعو للقاء تشاوري لبحث الازمة في بلاده

الرئيس الجزائري الموقت عبد القادر بن صالح
الرئيس الجزائري الموقت عبد القادر بن صالح
الجزائر - 18 - 4 (كونا) -- دعا الرئيس الجزائري الموقت عبد القادر بن صالح اليوم الخميس الأحزاب السياسية والجمعيات الناشطة في الجزائر للقاء تشاوري في 22 ابريل الجاري لبحث الازمة التي تشهدها البلاد.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن "الرئيس المؤقت للبلاد وجه الدعوة كذلك من أجل حضور الندوة التشاورية لعدد من الخبراء والشخصيات المختصة في القانون الدستوري والتي بإمكانها العمل على تحضير مسودة الدستور الجديد واقتراح حلول تحسبا للوضع الراهن".
وأعلنت الرئاسة الجزائرية في وقت سابق عن توجيه بن صالح الدعوة لحوالي 100 شخصية وطنية بغرض التشاور معها والسعي للعمل على توفير أجواء شفافة تحضيرا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 يوليو المقبل.
وكان بن صالح قد استقبل اليوم الخميس كلا من رئيس البرلمان الأسبق عبد العزيز زياري ورئيس حزب جبهة المستقبل والمترشح السابق للانتخابات الرئاسية عبد العزيز بلعيد والمحامي ميلود براهيمي بصفتهم شخصيات وطنية.
وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أن "هذه اللقاءات تدخل في إطار المساعي التشاورية التي ينتهجها رئيس الدولة لمعالجة الأوضاع السياسية في البلاد".
وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير الماضي حراكا شعبيا أطاح بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة ولا يزال متواصلا اذ يطالب المحتجون برحيل جميع رموز النظام وفي مقدمتهم الرئيس المؤقت بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي. (النهاية) م ر / ه س ص