A+ A-

أنقرة ترفض مزاعم بشأن "تحرش" مقاتلات تركية بمروحية يونانية

أنقرة - 18 - 4 (كونا) -- رفضت تركيا اليوم الخميس مزاعم بشأن قيام مقاتلات تركية ب"التحرش" بمروحية يونانية تقل مسؤولا عسكريا كبيرا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية لم تسمها القول انه "لا يوجد اقتراب يشكل خطرا على المروحية اليونانية" مضيفة ان المقاتلات التابعة لسلاح الجو التركي كانت في دورية اعتيادية في منطقة بحر (ايجه).
وكانت وسائل اعلام أجنبية ذكرت في وقت سابق اليوم ان طائرات حربية تركية قامت ب"التحرش" بطائرة مروحية تقل قائد القوات البرية اليونانية أثناء تحليقها باتجاه جزيرة (ميس) اليونانية.
وتشهد العلاقات بين أنقرة وأثينا توترات آخرها عندما منعت قوات خفر السواحل التركية في 28 يناير 2018 زورقا عسكريا يقل وزير الدفاع اليوناني السابق بانوس كامينوس من الاقتراب من جزر صخرية تعرف باسم (كارداك) بالتركية و(ايميا) باليونانية في بحر (ايجه).
وكانت الجزر الصخرية غير المأهولة بالسكان في بحر (ايجه) سببا في نشوب توتر كبير بين البلدين في عام 1996 الامر الذي كاد ان يؤدي الى حرب لولا الوساطة الأمريكية بعدما أسقطت تركيا مروحية يونانية وقتلت ثلاثة ضباط كانوا على متنها فوق الجزيرة.(النهاية) ر س / م م ج