A+ A-

باريس: اتهام فرنسا بدعم حفتر "لا أساس له"

باريس - 18 - 4 (كونا) -- نفت فرنسا "بشدة" اليوم الخميس اتهامات الحكومة الليبية بأن باريس تدعم المشير خليفة حفتر في مساعيه من أجل السلطة ضد رئيس الوزراء الليبي المعترف به دوليا فائز السراج.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان نقلته قناة (فرانس 24) إن الاتهامات التي وجهتها وزارة الداخلية الليبية في وقت سابق اليوم والتي زعمت فيها دعم فرنسا لحفتر "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".
وتدعو فرنسا بانتظام طرفي الصراع إلى "وقف" إطلاق النار واستئناف المفاوضات بشأن الحل السياسي والانتخابات في ليبيا.
كما حذرت فرنسا من أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا وحثت الجانبين على التعاون مع وساطة الأمم المتحدة بقيادة المبعوث الخاص غسان سلامة.
المسؤولون الفرنسيون لم ينكروا لقاءهم بممثلين من فصيل حفتر في باريس في أوائل أبريل لكنهم ينكرون أي معرفة مسبقة بهجومه القوي على طرابلس.
ويشير الدبلوماسيون هنا أيضا إلى أنهم يتحدثون مع جميع أطراف النزاع بالإضافة إلى سلام الذي تحدث مع وزير الخارجية جان إيف لو دريان أمس الأربعاء.
يذكر ان قوات المشير خليفة حفتر المتمركزة في شرق ليبيا اطلقت قبل اسبوعين عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس ودخلت في حرب مع قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا اسفرت حتى الان عن اكثر من 200 قتيلا وفق منظمة الصحة العالمية.(النهاية) ج ك / م م ج