A+ A-

رئيس الوزراء اليمني: هناك تعاون يمني - امريكي في مكافحة "الإرهاب"

رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلال مؤتمر صحفي مع السفير الامريكي
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلال مؤتمر صحفي مع السفير الامريكي
عدن - 18 - 4 (كونا) -- قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الخميس إن هناك تعاونا حقيقيا بين بلاده والولايات المتحدة الامريكية في مجال "مكافحة الارهاب".
وأوضح عبدالملك في مؤتمر صحفي عقده في مدينة عدن بعد لقاء جمعه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر أن هناك دعما أمريكيا هاما لأجهزة الأمن وخفر السواحل وحرس الحدود.
واضاف ان هناك ايضا دعما امريكيا في مجال تجهيز وتحديث المنافذ البرية وربطها بمصلحة الهجرة والجوازات اليمنية.
وتابع قائلا أن التعاون مع الجانب الأمريكي يشمل "تدريب (قوات مكافحة الإرهاب) لتحقيق الهدف المشترك بما ينعكس على مصلحة المنطقة والعالم".
وثمن عبدالملك استخدام الرئيس دونالد ترامب استخدام حق النقض (فيتو) ضد قرار للكونغرس يهدف لإنهاء الدعم الأمريكي لعمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن وأيضا قراره تصنيف الحرس الثوري الايراني "منظمة إرهابية".
بدوره قال السفير تولر إن مكافحة الارهاب يعتبر "هدفا استراتيجيا" لبلاده سواء كان في اليمن أو في المنطقة بأسرها.
وأكد أن الولايات المتحدة ستعمل على رفع قدرات الأجهزة الأمنية سواء كانت حرس الحدود أو خفر السواحل اليمنية أو الأمن العام.
واوضح أن مكافحة تلك الجماعات المتطرفة يكون عبر الحكومات التي تقدم فرصا وأملا وكرامة لمواطنيها.
واكد أهمية ما يقوم به رئيس الوزراء والحكومة اليمنية في إعادة المؤسسات الحكومية لكل أجزاء البلاد موضحا أن المصالح الامريكية في اليمن تتمثل في وجود حكومة يمنية قادرة على أن تتعامل مع الجماعات المتطرفة العنيفة وبالتالي تأمين حدودها سواء كانت برية أو بحرية.(النهاية) س ن ص / س ع م