A+ A-

الرئيس الامريكي: تقرير مولر ينفي "التواطؤ" ولا أدلة كافية على "العرقلة"

واشنطن - 18 - 4 (كونا) -- اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس ان تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر حول مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الامريكية لعام 2016 لم يثبت "أي تواطؤ وأي عرقلة" للعدالة.
ووصف ترامب خلال احتفال في البيت الأبيض لتكريم جرحى قدامى المحاربين هذا التحقيق بأنه "خدعة" وأن ما حصل معه لا يجب أن يحصل مع أي رئيس في المستقبل.
كما نشر الرئيس الأمريكي على موقع (تويتر) صورة تظهره مديرا ظهره وتحمل عبارة "لا تواطؤ.. لا عرقلة.. لكل الحاقدين والديمقراطيين اليساريين المتطرفين: انتهت اللعبة".
وكان المدعي العام الأمريكي قد أعلن أمام مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم أن تقرير مولر "لم يثبت أن أعضاء حملة ترامب تآمروا أو نسقوا مع الحكومة الروسية في أنشطة تدخل في الانتخابات".
وشدد على "الأدلة التي وضعها المستشار الخاص ليست كافية لإثبات أن الرئيس ارتكب جرم عرقلة العدالة".
وجاء في التقرير أن نتائج التحقيق لم تؤكد أو تنفي تهمة عرقلة العدالة عن ترامب.
وقال التقرير في القسم المتعلق بعرقلة العدالة والمؤلف من 182 صفحة "لو كانت لدينا ثقة بعد إجراء تحقيق شامل في الحقائق انه من الواضح أن الرئيس لم يرتكب إعاقة للعدالة.. فإننا كنا لنذكر ذلك.. ووفقا للوقائع والمعايير القانونية المعمول بها لا يمكننا الوصول إلى هذا الحكم".
وخلص إلى أنه "بناء عليه.. بالرغم من أن هذا التقرير لا يخلص إلى أن الرئيس ارتكب جريمة (عرقلة العدالة) فإنه لا يبرؤه من ذلك أيضا".(النهاية) ر س ر