A+ A-

رئيس الوزراء العراقي: لمجلس التعاون الخليجي دور فاعل في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها

رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يلتقي الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني
رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يلتقي الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني
الرياض - 18 - 4 (كونا) -- أشاد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي اليوم الخميس بالدور الفاعل الذي يقوم به مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز العمل العربي المشترك والأمن والاستقرار في المنطقة.
واعرب عبدالمهدي خلال لقائه الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني عن أمله في أن تشهد العلاقات الخليجية - العراقية مزيدا من النمو والتطور لما فيه الخير والمنفعة لشعوب المنطقة وبما يعزز أمنها واستقرارها.
كما اشاد بالدور البناء الذي تقوم به الأمانة العامة لمجلس التعاون.
من جانبه أشاد الزياني بالنجاح الذي حققه العراق في دحر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي وما يتمتع به من استقرار وأمن مثنيا على الجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس التعاون والعراق لتعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك وفق الآليات المعتمدة.
ولفت الزياني الى التنسيق المتواصل بين الأمانة العامة ووزارة الخارجية العراقية في هذا الاطار مثمنا اللقاءات المشتركة التي تمت بين الجانبين وما تم التوصل اليه من أفكار ورؤى طموحة لتعميق التعاون وتنمية العلاقات في مختلف المجالات.
وبحث الطرفان خلال اللقاء علاقات الأخوة والتعاون المشترك بين مجلس التعاون والعراق والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة. (النهاية) م د م / ع س ع