A+ A-

الهلال الاحمر الإيراني يشكر الكويت على مساعداتها الإنسانية لمتضرري السيول

طهران - 18 - 4 (كونا) -- شكر مسؤول المخيمات التي تؤوي المتضررين جراء السيول الاخيرة في محافظة خوزستان الايرانية حسن منصوري اليوم الخميس الكويت حكومة وشعبا لإرسالها مساعدات اغاثية الى المتضررين جراء السيول الاخيرة في محافظة خوزستان الايرانية.
وقال منصوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نشكر دولة الكويت وسمو الامير على المساعدات التي قدموها الى المتضررين للتخفيف من معاناتهم" مشيرا إلى توزيع المساعدات الذي تم اليوم على المنكوبين بالتعاون والتنسيق بين الهلال الاحمر الايراني والكويتي في مدينة الاهواز.
واشاد بالاواصر المشتركة بين الشعبين قائلا إنها "علاقات متنية تجمع الشعبين وهذه المساعدات بالتأكيد ستعزز العلاقات بين هذين الشعبين الجارين".
من جانبها عبرت المواطنة الايرانية حمدية سواري في تصريح ل(كونا) عن شكرها وتقديرها للكويت حكومة وشعبا داعية الباري عز وجل أن يحفظ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وارض الكويت "الطيبة".
وقالت سواري ان هذه الخطوة الانسانية ليست بغريبة على دولة الكويت واميرها وشعبها الكريم.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد ارسلت في السادس من الشهر الجاري مساعدات انسانية واغاثية الى متضرري السيول في ايران تزن 80 طنا عبر الجسر الجوي الذي أمر به سمو امير البلاد.
وتعرضت محافظة خوزستان جنوب غرب ايران إلى أضرار بالغة نتيجة الامطار التي هطلت على الاقليم أخيرا. (النهاية) م و / ع ع