A+ A-

مسؤول إغاثي كويتي: الكويت ستواصل مساعداتها إلى متضرري السيول في إيران

نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي
يوزع المساعدات على متضرري السيول
نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي يوزع المساعدات على متضرري السيول
طهران - 18 - 4 (كونا) -- قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم الخميس ان الكويت ستواصل ارسال مساعداتها الى متضرري السيول الاخيرة في ايران.
وأضاف الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "سنواصل تقديم المساعدات سواء عبر الجسر الجوي الذي أمر به صاحب السمو امير البلاد او شراء الاحتياجات والمتطلبات من السوق المحلي الايراني" مشيرا الى المساعدات الكويتية التي تم شحنها امس الاربعاء الى الاهواز والتي كانت قد وصلت الى طهران في وقت سابق وتم توزيعها على الاهالي اليوم حيث عبروا عن فرحتهم بها.
ووصف حجم السيول في مدينة الاهواز بأنها "كارثة كبيرة" مضيفا ان "اليوم من خلال جولتنا على المخيمات والاهالي تعرفنا على احتياجاتهم وسنقوم بتوفيرها من السوق المحلي من مواد غذائية وصحية".
وأوضح ان الشعب الكويتي يقف دوما الى جانب الشعب الايراني وهذه المساعدات ليست المرة الاولى حيث سبق ان تعاونا مع ايران للتخفيف من اضرار الزلازل والامور الانسانية الاخرى.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد ارسلت مساعدات انسانية واغاثية الى متضرري السيول في ايران تزن 80 طنا عبر جسر جوي أمر به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ومنيت محافظة (خوزستان) باضرار بالغة نتيحة الامطار التي هطلت على الاقليم أخيرا.(النهاية) م و / ع ع