A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

عدن - مصادر عسكرية يمنية تؤكد أن (الجيش الوطني) اليمني مسنودا بمقاتلات تحالف دعم الشرعية أحرز تقدما جديدا في مديرية (كتاف البقع) بمحافظة (صعدة) شمالي اليمن وأن وحدات من الجيش نفذت هجوما خاطفا تمكنت خلاله من تحرير موقعي (جبل الشهباء) و (تبة مسطح) ومواقع اخرى قرب (وادي النخيل) في المديرية نفسها.
 الخرطوم - المجلس العسكري الانتقالي يعلن اعتقال عبدالله والعباس شقيقي الرئيس المخلوع عمر البشير بتهمة "الفساد" والمتحدث باسم المجلس شمس الدين الكباشي يقول انه "تم اعتقال شقيقي الرئيس المخلوع وعدد من رموز النظام السابق فيما يجري البحث عن الأسماء التي اختفت".
 الجزائر - عدد من رؤساء المجالس الشعبية البلدية في الجزائر يعلنون مقاطعتهم الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 4 يوليو المقبل ليؤكدوا بذلك انضمامهم إلى الحراك الشعبي المطالب بتغيير النظام.
 باريس - رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب يعلن ان بلاده ستدعو المهندسين المعماريين من جميع انحاء العالم لتقديم تصاميم لإعادة بناء برج كاتدرائية نوتردام الذي دمره الحريق يوم الاثنين الماضي وذلك بهدف منح الكاتدرائية برجا جديدا يتكيف مع التقنيات والتحديات في عصرنا.
لندن - الشرطة البريطانية تقول انها اعتقلت اكثر من 300 شخص شاركوا في احتجاجات مناهضة لتغير المناخ في لندن لليوم الثالث على التوالي بعد أن تسببت في تعطل حركة المرور بأكبر شوارع وسط العاصمة لندن فضلا عن تأثر النقل العام فيما اغلق آخرون مداخل بعض المحطات الرئيسية من ضمنها (شارع اكسفورد).
 موسكو - روسيا تنفي بشدة الانباء التي تناقلتها وسائل اعلام اسرائيلية حول نقلها رفات الجاسوس ايلي كوهين الذي أعدم في دمشق عام 1965 من سوريا الى اسرائيل.
نيودلهي - السلطات الهندية تعلن مصرع نحو 50 شخصا جراء هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء من ولايات (راجستان) و(ماديابراديش) و(غوجارات) و(مهاراشترا). (النهاية) ر ج