A+ A-

السودان .. اعتقال شقيقي البشير بتهمة الفساد

الخرطوم - 17 - 4 (كونا) -- اعلن المجلس العسكري الانتقالي اليوم الاربعاء اعتقال عبدالله والعباس شقيقي الرئيس المخلوع عمر البشير بتهمة "الفساد".
وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي شمس الدين الكباشي في تصريحات صحفية انه "تم اعتقال شقيقي الرئيس المخلوع عمر البشير عبدالله والعباس وعدد من رموز النظام السابق فيما يجري البحث عن الأسماء التي اختفت".
واشار كباشي الى ان المجلس العسكري امر بوضع القوات غير النظامية الموالية لحزب البشير تحت لواء الجيش والشرطة وإنه جار حصر ممتلكاتها.
وأكد صدور قرار من رئيس المجلس بتمديد وقف إطلاق النار "إبداء لحسن النوايا".
وعزل الجيش الرئيس عمر البشير في 11 من ابريل بعد احتجاجات اندلعت في 19 ديسمبر وبلغت ذروتها بالاعتصام أمام مجمع وزارة الدفاع في 6 من ابريل وما زالت الاحتجاجات مستمرة ويقول قادتها إنها لن تتوقف قبل أن يسلم المجلس العسكري الانتقالي الحاكم السلطة لقيادة مدنية قبل إجراء انتخابات.
ويطالب تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الانتفاضة بعملية انتقال للحكم المدني والتي تتضمن المشاركة في المجلس السيادي وحكومة مدنية بصلاحيات واسعة بجانب الحفاظ على "مكتسبات الثورة" بجانب تغيير شامل لإنهاء القمع العنيف للمعارضة وتطهير البلاد من الفساد والمحسوبية وتخفيف ازمة اقتصادية تفاقمت في السنوات الأخيرة من حكم البشير.
ووعد رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان فور تسلمه السلطة باجتثاث رموز ومكونات النظام السابق مشيرا الى أنه سيشكل حكومة مدنية متفق عليها من الجميع خلال مرحلة انتقالية تمتد عامين كحد أقصى.(النهاية) م ع م / ا م م