A+ A-

بنك الكويت المركزي يجتمع مع البنوك لمناقشة خطط تعزيز الامن السيبراني

الكويت - 2 - 4 (كونا) -- ناقش بنك الكويت المركزي في اجتماع مع البنوك الكويتية اليوم في مقر البنك خطط تعزيز الامن السيبراني وامن المعلومات.
وقال بنك الكويت المركزي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في إطار سعيه المستمر إلى تعزيز مستويات الحماية وأمن المعلومات لدى كافة وحدات الجهاز المصرفي عقد اجتماع بحضور الرؤساء التنفيذيين ومدراء قطاعات تكنولوجيا وأمن المعلومات في البنوك الكويتية.
واضاف ان الاجتماع جاء لاستعراض استعدادات البنوك لحماية أنظمتها وحسابات عملائها من المخاطر السيبرانية وتم خلاله استعراض الإجراءات القائمة لدى البنوك والخطط المستقبلية لتطوير وتعزيز حصانة البنوك الكويتية في هذا المجال.
وذكر البيان ان توجيهات بنك الكويت المركزي جاءت لضرورة الالتزام باليقظة تجاه كافة أنواع المخاطر وتبني أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
واوضح ان الاجتماع يأتي استمرارا لأعمال فريق عمل أمن المعلومات للقطاع المصرفي المشكل برئاسة بنك الكويت المركزي وعضوية البنوك الكويتية منذ عام 2016 والذي يهدف إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بين وحدات الجهاز المصرفي وتحصينها وكذلك الارتقاء بمستويات الأمن السيبراني وأمن المعلومات.
واكد المركزي في البيان حرصه على المراجعة المستمرة والدورية لخطط البنوك في هذا الاتجاه. (النهاية) ف ن ك / ا ع س