A+ A-

عمومية (الكويتية للاستثمار) تقر توزيع 10 في المئة أرباحا نقدية عن 2018

الكويت - 25 - 3 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية للاستثمار توزيع أرباحا نقدية بنسبة 10 في المئة من القيمة الاسمية للسهم أي 10 فلوس للسهم الواحد بقيمة إجمالية 4ر5 مليون دينار كويتي (نحو 7ر17 مليون دولار أمريكي) عن السنة المالية المنتهية في 2018.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف العلي في كلمة باجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم الاثنين بنسبة حضور 3ر79 في المئة إن الشركة حققت نحو 10 ملايين دينار كويتي (نحو 33 مليون دولار) أرباحا صافية في 2018 مقارنة بنحو 4ر16 مليون دينار (حوالي 54 مليون دولار) في 2017.
وأضاف العلي أن (الكويتية للاستثمار) استمرار الشركة في تطبيق استراتيجيتها ساهم في تحقيق أفضل عائد لمساهميها بعد سنوات التذبذب بسب تقلب مكونات الاستثمار عقب الازمة العالمية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة بدر السبيعي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجمعية العمومية إن الشركة وضعت تصورا جديدا لمواجهة التحديات المقبلة لاسيما مع دخول عصر الذكاء الصناعي والروبوتات والسيارات الكهربائية وأسواق العملات الرقمية.
وأفاد بأن هذه القطاعات الجديدة لا يمكن تجاهلها مع الاستمرار في الاستثمار في العقارات والاسهم لافتا إلى إعادة هيكلة أصول (الكويتية للاستثمار) وإعادة توزيع المخاطر عبر تنويع استثمارات الشركة جغرافيا بالأسواق الاقليمية والعالمية ودخول استثمارات نوعية في الأسواق الأوروبية.
وفيما يتعلق بإدارة الاستثمارات المباشر وتطوير الأعمال ذكر أن (الكويتية للاستثمار) حسنت من أداء المحفظة الاستثماري إذ أعادت هيكلتها عبر التخارج من عدة استثمارات بقيمة 24ر1 مليون دينار (نحو أربعة ملايين دولار).
وبين أن قيمة المحفظة العقارية للشركة تبلغ نحو 6ر11 مليون دينار (نحو 2ر38 مليون دولار). (النهاية) ع خ / ه ث