A+ A-

مصر تؤكد أهمية دور السياحة في دعم اقتصاديات الدول ونشر السلام بين الشعوب

القاهرة - 25 - 3 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أهمية دور السياحة في دعم اقتصاديات الدول ودورها الفاعل في نشر السلام والتفاهم بين الشعوب.
جاء ذلك في كلمة افتتاحية لمدبولي اليوم الاثنين أمام منتدى اقليمي حول الابتكار التكنولوجي يقام على هامش فعاليات الدورة ال45 للجنة الشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية بحضور ممثلي قطاع السياحة من عدد من الدول العربية.
وثمن مدبولي الدور الذي تقوم به منظمة السياحة العالمية ولجنة الشرق الأوسط في دعم السياحة في البلدان العربية وكذا قيامهما بتعزيز دور السياحة في التنمية المجتمعية ومساعيهما للترويج لسياسات التنمية السياحية المستدامة.
واشار الى اهمية التركيز على الحلول المبتكرة لقطاع السياحة "خاصة المسابقة بين الشركات الناشئة ورواد الاعمال في مصر والشرق الأوسط" لاختيار مشروعات وتطبيقات الكترونية حديثة للترويج للسياحة المصرية.
وأوضح مدبولي أن قطاع السياحة فى مصر يعتبر أحد أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد القومي باعتباره أحد أهم مجالات توفير فرص العمل إضافة إلى أنه يعتبر القطاع الأسرع نموا وأحد أهم الصادرات الخدمية.
ومن جانبها أكدت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط أهمية تنظيم المنتدى الاقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام واتساقا مع توجه الحكومة المصرية للتحول الى مجتمع رقمي.
واشارت المشاط الى أن تنظيم المسابقة يأتي انطلاقا من أهمية مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي لتنمية قطاع السياحة عالميا منوهة بان الحكومة المصرية تولي اهتماما بالغا لهذا القطاع الحيوي الذي يساهم بشكل كبير فى دفع التنمية بالاقتصاد الوطني.
ويشارك في اجتماع اللجنة الاقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية التي تعقد تحت رعاية رئيس الوزراء المصري ممثل وزارة الاعلام الكويتية وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياحة يوسف مصطفى.
وكان رئيس الدورة ال 45 للجنة الاقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ومستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة بالامارات حمد المهيري قد أكد امس الاحد أهمية استمرار العمل المشترك لتعزيز قدرة المنطقة سياحيا وتطوير امكاناتها لجذب المزيد من الزوار وخلق فرص عمل اضافية. (النهاية) م ش / ر غ