A+ A-

(مؤسسة البابطين الثقافية) الكويتية تطلق مهرجان ربيع الشعر العربي ال12

رئيس مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) الكويتية عبدالعزيز البابطين خلال الافتتاح
رئيس مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) الكويتية عبدالعزيز البابطين خلال الافتتاح
الكويت - 24 - 3 (كونا) -- أطلقت مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية) الكويتية اليوم الأحد مهرجان ربيع الشعر العربي ال12 وذلك في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بمدينة الكويت بحضور ضيف المهرجان الشاعر كريم العراقي ونخبة من الشعراء الشباب في الكويت.
وأكد رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين في كلمة بافتتاح المهرجان الذي يستمر يومين حرص المؤسسة على إقامة مهرجانات الشعر وأمسياته وفعالياته المتنوعة لتعزيز مكانه العرب بين الأمم.
وقال البابطين إن المهرجان هذا العام يعد ضمن سلسلة المهرجانات التي تحرص المؤسسة على اقامتها سنويا منذ عام 2008 بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشعر العالمي الذي خصصت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) يوم 21 من مارس من كل عام ليكون يوما عالميا للاحتفاء بالشعر والشعراء.
وأضاف أن الشعر شكل وما زال يشكل أبرز الملامح الثقافية للامة العربية حتى في ظل تطور التقنيات ووسائل التكنولوجيا الحديثة مشيرا إلى أنه سيظل يسجل الاحداث ويتغنى بالفضائل ويبعث النشوة في القلوب. وأوضح أن الشعر هو السبيل في التعبير عن العواطف الانسانية والمشاعر الفياضة وهو جوهر ثقافتنا وسيظل اهتمامنا بالشعر والارتقاء به ضمن أهداف المؤسسة.
وأشار إلى أن هذا المهرجان يركز على الشعر دون الانشغال بغيره سواء الندوات النقاشية أو غيرها لافتا إلى أن الأمسية الشعرية الثانية ستخصص للشعراء الشباب وذلك تشجيعا لهم وتحفيزا للمواهب واحتضانا لكل ابداع.
وذكر أن المؤسسة أطلقت في هذا المهرجان 11 اصدارا متنوعا في الشعر ودراساته وهي متاحة للجميع للحصول على ما يرغبون منها. (النهاية) س ص / أ م ح