A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن ان القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية لتدمير هدفين عسكريين مشروعين عبارة عن كهفين تستخدمهما ميليشيا الحوثي الانقلابية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها في العمليات الإرهابية.

لندن - مئات الآلاف من البريطانيين يخرجون في مظاهرة حاشدة وسط العاصمة لندن لمطالبة الحكومة والبرلمان بإلغاء الخروج من الاتحاد الأوروبي وتنظيم استفتاء ثان بشأن (بريكسيت) والمتظاهرون الذين ساروا الى مبنى البرلمان يرفعون شعارات تدعو لاعادة قضية (بريكسيت) الى الشعب ليقرر مصيرها بشكل نهائي.

واشنطن - وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) تعلن مقتل جنديين أمريكيين من قوات الدعم للعمليات العسكرية في أفغانستان وتقول ان الجنديين قتلا في إقليم (غندوز) أمس الجمعة "نتيجة إصابتهما خلال عمليات قتالية كانا يشاركان فيها".

الرباط - مصرع أكثر من 100 شخص في هجوم مسلح على رعاة من قبائل (الفلان) وسط مالي ووسائل إعلام محلية تذكر ان الهجوم نفذه صيادون تقليديون مسلحون من قبائل (الدوغون) واصفة اياه ب"المذبحة".

بغداد - خلية الاعلام الامني العراقية تعلن استعادة 21 ايزيديا كانوا مختطفين من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا وتذكر ان قوات عراقية سمحت بدخول 15 امرأة وستة أطفال من الطائفة الايزيدية كانوا مختطفين من قبل (داعش). (النهاية) ر ج