A+ A-

منتدى مكة الاقتصادي ينطلق بتوقيع أربع اتفاقيات في دورته الثانية

مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل وعدد من الوزراء والمسؤلين السعوديين خلال المشاركة في اعمال الدورة الثانية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019
مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل وعدد من الوزراء والمسؤلين السعوديين خلال المشاركة في اعمال الدورة الثانية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019
جدة - 23 - 3 (كونا) -- انطلقت اليوم السبت اعمال الدورة الثانية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019 بتوقيع أربع اتفاقيات لإنشاء مركز العالم الإسلامي في مشروع الفيصلية وانشاء مشروع للطاقة الشمسية في منطقة مكة وتشغيل الواحة العالمية وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في المنطقة.
ودشن مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم السبت اعمال الدورة الثانية للمنتدى الذي تنظمه إمارة مكة المكرمة بالشراكة مع الغرف التجارية بجدة ومكة والطائف خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس الجاري بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين السعوديين.
ودعا الفيصل إلى تفعيل وسائل العلم والتعليم والاجتهاد وتعزيز الصناعة والاقتصاد لبناء الوطن وتنمية المواطن.
من جهته اكد رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى الدكتور هشام الفالح في كلمة مماثلة حرص اللجنة المنظمة للمنتدى على ابراز برامج التنمية المستدامة وبناء قاعدة راسخة لعلاقة تشاركية تكاملية بين القطاعين الحكومي والخاص بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق اقتصاد مزدهر وقوي.
واشار الفالح إلى مساعي الحكومة السعودية لتوجيه الاستثمارات نحو منطقة مكة المكرمة لتطوير وتنمية بنيتها التحتية لتكون ملبية لطموحات سكانها وقادرة على استضافة الملايين من الحجاج والمعتمرين حتى تصبح مكة المكرمة وكما هي قبلة للمسلمين في جميع أنحاء العالم وجهة حقيقية للاستثمار.
وقال "نطمح من القطاع الحكومي دعمه للقطاع الخاص وتشجيعه للمشاركة في رفع نسبة الناتج المحلي وتنفيذ المشاريع التنموية في المنطقة".
واستهل المنتدى أعماله بعقد جلسة وزارية رئيسة بمشاركة خمسة وزراء في الحكومة السعودية هم وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي ووزير العدل الدكتور وليد الصمعاني ووزير العمل والتنمية الاجتماعية احمد الراجحي ووزير الإسكان ماجد الحقيل ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن.(النهاية) ن س ع