A+ A-

مئات الآلاف من المتظاهرين البريطانيين يطالبون بإعادة تنظيم استفتاء (بريكسيت)

لندن - 23 -3 (كونا) -- خرج مئات الآلاف من البريطانيين اليوم السبت في مظاهرة حاشدة وسط العاصمة لندن لمطالبة الحكومة والبرلمان بإلغاء الخروج من الاتحاد الأوروبي وتنظيم استفتاء ثان بشأن (بريكسيت).
ورفع المتظاهرون الذين ساروا من شارع (بارك لاين) الى مبنى البرلمان شعارات تدعو الى اعادة قضية الخروج (بريكسيت) الى الشعب ليقرر مصيرها بشكل نهائي.
وشارك في المظاهرة ساسة ونواب وقادة الأحزاب من ضمنهم زعيمة الحزب الوطني الأسكتلندي والوزير الأول بأسكتلندا نيكولا ستارجن ونائب زعيم حزب العمال المعارض توم واتسون وعمدة لندن صديق خان اضافة الى عدد من النواب من حزب المحافظين الحاكم.
وعلى صعيد متصل ارتفع عدد التوقيعات على عريضة إلكترونية بموقع البرلمان على الإنترنت تطالب بإلغاء (بريكسيت) الى اكثر من 33ر4 مليون توقيع.
وتأتي هذه التطورات بعد ان طلبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من الاتحاد الأوروبي تأجيل الخروج الى نهاية يونيو بدلا من ال29 من مارس الجاري.
غير ان الأوروبيين لم يوافقوا سوى على تمديد المدة الى 22 مايو اذا نجحت ماي في تمرير مسودة اتفاق الخروج على البرلمان والى 12 ابريل فقط اذا فشلت في ذلك. (النهاية) م ر ن