A+ A-

الرئيس المصري يؤكد مساندة بلاده لبرنامج الاغذية العالمي بأفريقيا والشرق الأوسط

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي
القاهرة - 23 - 3 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مساندة بلاده لأولويات عمل برنامج الاغذية العالمي من أجل توسيع وتعزيز مجالات نشاطه في الدول النامية لاسيما في أفريقيا والشرق الأوسط .
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي.
وأضاف المتحدث أن السيسي أعرب خلال اللقاء عن استعداد مصر لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لتعزيز دور المكتب الاقليمي للبرنامج في القاهرة مشيدا بأنشطة ومجالات عمل البرنامج الداعمة للحكومة في تنفيذ أولوياتها التنموية في اطار رؤية مصر 2030 .
وأكد في هذا الاطار التزام مصر بتعزيز الشراكة مع البرنامج خاصة فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين وكذلك دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية والذي يعد أحد أنجح المشروعات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مصر.
وذكر المتحدث الرسمي أن المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي بيزلي أشاد من جانبه بالجهود المصرية الدؤوبة والفعالة لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد .
وأكد بيزلي في هذا الصدد استمرار البرنامج في دعم تلك الجهود من خلال تقديم كل التسهيلات والخبرات الممكنة لتعزيز التعاون بين المنظمة ومصر من أجل تحقيق التنمية المستدامة ودعم برامج التضامن الاجتماعي التي تتبناها الحكومة المصرية.
ولفت الى تعويل البرنامج على الرئاسة المصرية الحالية لمجلسه التنفيذي للمرة الأولى منذ انشاء المنظمة في دعم أنشطته وتعزيز دوره الانساني والتنموي خاصة في ظل تواكب تلك الرئاسة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والتجربة المصرية الوطنية الملهمة في تحقيق التنمية الشاملة.
وأضاف أن ذلك يمثل فرصة مهمة يتعين اغتنامها لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البرنامج والقارة الأفريقية التي تشهد أكبر عدد من الأزمات الانسانية بسبب مشكلة انعدام الأمن الغذائي.
وقال السفير بسام راضي ان الرئيس السيسي أشار الى توافق الرؤية المصرية مع رؤية بيزلى لتوسيع وتعزيز أنشطة البرنامج بالشراكة الثنائية مع مصر في أفريقيا والشرق الأوسط واستعداد مصر لنقل خبراتها للدول النامية في المنطقة في مجال تحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الوطني بما يسهم في مكافحة الفقر والجوع ومحاربة التطرف والارهاب بالمنطقة.
وأشار السيسي الى أن الرئاسة المصرية للمجلس التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ستركز على توجيه مجالات عمل المجلس بما يتفق مع مصالح الدول النامية من خلال الانخراط بشكل نشط في صياغة سياسات وأولويات البرنامج لتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد في هذا الاطار أهمية بذل الجهد اللازم لحشد المزيد من مصادر التمويل لدعم البرامج التنموية على النحو الذي يساعد على معالجة الأسباب الجذرية للأزمات الانسانية حول العالم. (النهاية) ا س م