A+ A-

بريطانيا ترحب بإعلان هزيمة تنظيم (داعش) في سوريا

لندن - 23 - 3 (كونا) -- رحبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم السبت بإعلان قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد السيطرة على اخر معقل له في سوريا.
وأشادت ماي في بيان صحفي بجهود دول التحالف الدولي ضد (داعش) وبدور القوات البريطانية في محاربة التنظيم في العراق وسوريا. واعتبرت ان تحرير كل الأراضي من قبضة (داعش) يمثل مرحلة تاريخية مهمة لم يكن بالإمكان تحقيقها لولا التزام واحترافية وشجاعة قوات التحالف الدولي.
ونبهت ماي في المقابل الى ضرورة عدم إغفال الخطر الذي لا يزال يشكله (داعش) مؤكدة ان حكومتها ستستمر في مواجهة الأيديولوجية السامة التي يطلقها التنظيم والعمل كل ما في وسعها لحماية المواطنين وحلفاء بريطانيا.
وكان البيت الابيض أعلن مساء امس الجمعة القضاء على (داعش) في سوريا قائلا "الخلافة الإقليمية ل(داعش) أزيلت بنسبة 100 في المئة".
كما قالت قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق اليوم السبت انها فرضت سيطرتها على آخر جيب لتنظيم (داعش) في منطقة (الباغوز ) بشرق سوريا بما يعني نهاية "الخلافة" التي أعلنها التنظيم عام 2014 من العراق الذي تحرر من قبضته العام الماضي. (النهاية) م ر ن