A+ A-

(المركزي) الكويتي يستضيف حلقة نقاشية حول الرقابة والإشراف المصرفي

الكويت - 23 - (كونا) -- أعلن بنك الكويت المركزي استضافته حلقة نقاشية رفيعة المستوى حول الرقابة والإشراف المصرفي خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الجاري بمشاركة ممثلين من البنوك المركزية ومؤسسات النقد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال محافظ (المركزي) الدكتور محمد الهاشل في تصريح صحفي اليوم السبت إن الحلقة النقاشية التي تبدأ غدا ستتناول دور البنوك المركزية في تعزيز الرقابة على القطاع المصرفي اضافة إلى آخر مستجدات حزمة إصلاحات بازل3.
وأضاف الهاشل أن الحلقة ستسلط الضوء على معايير السيولة ومعيار الرفع المالي والأسلوب المعياري المعدل لمخاطر الائتمان ومخاطر التشغيل إلى جانب مناقشة المتطلبات الرأسمالية الخاصة بالبنوك ذات التأثير النظامي (D-SIBs) والمصدات الرأسمالية للتقلبات الاقتصادية.
وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات النقد والبنوك المركزية في إطار جهود المحافظة على الاستقرار المالي وهو ما يتطلب تعزيز قدرات الكوادر العاملة في البنوك المركزية ومؤسسات النقد وتنميتها وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
وأوضح أن استضافة هذه الحلقة التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط (CEF) تأتي في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها (المركزي) لتدريب الكوادر الوطنية والخليجية وتعزيز أساليب الرقابة المصرفية وتطبيق أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في هذا الشأن.
وبين أن هذه الاستضافة تأتي أيضا في إطار سلسلة الحلقات النقاشية السنوية التي ينظمها (المركزي) بهدف تطوير قدرات العاملين في مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية وإطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الرقابة المصرفية. (النهاية) ع ع م / ط أ ب