A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - البيت الأبيض الأمريكي يعلن أنه تم القضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا بنسبة 100 بالمئة والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز تقول للصحفيين "إن الخلافة الإقليمية ل(داعش) أزيلت بنسبة 100 بالمئة".

باريس - وزارة الخارجية الفرنسية تقول ان باريس لا تعترف بضم إسرائيل هضبة الجولان إليها وإن الاعتراف به يتعارض مع القانون الدولي وتشير الى ان الجولان أرض تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 وفرنسا لا تعترف بضم إسرائيل لها عام 1981.

لندن - وزارة الخارجية البريطانية تؤكد رفضها تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن رغبته في الاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان السوري باعتباره أرضا محتلة والمتحدث باسم الوزارة يذكر ان الحكومة البريطانية لم تعترف باحتلال اسرائيل لمنطقة الجولان السورية عام 1981 ولا تنوي تغيير موقفها.

واشنطن - المدعي العام الأمريكي ويليام بار يعلن أنه تسلم تقرير المحقق الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية لعام 2016 والتي فاز بها الرئيس الحالي دونالد ترامب.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن أنه ألغى عقوبات أمريكية إضافية كان من المخطط فرضها على كوريا الشمالية. (النهاية) ر ج