A+ A-

وزير الخارجية الكويتي: الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية والعنف من أخطر الآفات ضد المجتمعات الآمنة

إسطنبول - 22 - 3 (كونا) -- أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن ظاهرة الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية والتمييز والعنف من أخطر الآفات التي تستهدف المجتمعات الآمنة.
جاء ذلك في كلمة الشيخ صباح الخالد في الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على المستوى الوزاري لمناقشة تداعيات الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف المصلين في مسجدي نيوزيلندا والمنعقد اليوم الجمعة في مدينة إسطنبول التركية.
وقال إن الدول الأعضاء في المنظمة حذرت في أكثر من مناسبة من تنامي هذه الآفة وضرورة مجابهتها تحقيقا للأمن والسلم والوئام بين شعوب العالم وهذه الدول مطالبة جميعا بمعالجة مواطن القصور نحو التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وإيصال رسالة الدين الإسلامي الحنيف وترسيخ قيمه النبيلة وإرساء مبادئ الأمن والسلم.
ولفت إلى أن ذلك "يدفعنا جميعا إلى تعزيز التضامن والتضافر للتصدي لظاهرة الإرهاب البغيضة عبر بوابة الحوار مع المجتمعات الأخرى وتعزيز مبدأ الاعتدال والحوار وقبول الآخر لنبذ التطرف والتعصب الديني والتشدد".
وذكر أن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مطالبة أيضا بالتفكير الجدي بتفعيل آلياتها العديدة الهادفة للتصدي للتطرف ومواجهة رفض قبول الآخر كاستحقاق يعد ترسيخا لمبادئ شريعتنا السمحة وتكريسا لقيمها الخيرة. (النهاية) ت ب