A+ A-

روسيا تدعو الولايات المتحدة للمشاركة في بلورة خطوات لإغلاق مخيم (الركبان)

موسكو - 22 - 3 (كونا) -- دعت روسيا اليوم الجمعة عسكريين ودبلوماسيين امريكيين إلى المشاركة في بلورة خطوات منسقة لإغلاق مخيم (الركبان) الواقع في منطقة (التنف) السورية قرب الحدود الأردنية.
ووجه رئيس مجلس الدفاع الروسي الجنرال ميخائيل ميزينتسيف في مؤتمر صحفي بموسكو الدعوة لقادة القوات الامريكية المرابطة في منطقة التنف السورية وكذلك ممثلي البعثة الدبلوماسية الامريكية في الاردن للمشاركة في جلسة مشاورات حول السبل الكفيلة بإغلاق مخيم الركبان.
واوضح ان قيادة القوات الروسية في سوريا قررت عقد هذه الجلسة بمشاركة شيوخ القبائل السورية الموجودين حاليا في (التنف) في ال26 من مارس الجاري.
واقترح ان يتوجه وفد في اطار هذه الجلسة المقترحة يضم ممثلين عن الحكومة السورية وروسيا والولايات المتحدة والاردن ومنظمة الامم المتحدة الى المخيم من اجل الاطلاع وتقييم الاوضاع هناك عن قرب.
واشار ميزينتسيف الى ان قوات الامن السورية والشرطة العسكرية الروسية ستقوم بضمان امن وسلامة افراد البعثة المقترحة مناشدا الجانب الامريكي ضمان سلامة البعثة في المنطقة الامنية الخاضعة للقوات الامريكية في التنف .
ولفت الى مزيد من تدهور الاوضاع في مخيم الركبان الذي يعاني النازحون فيه من ظروف صعبة وكارثية للغاية مشيرا الى تسارع وتيرة الوفيات في المخيم الذي يعاني سكانه من مختلف الامراض المعدية والسارية في ظل غياب الخدمات الصحية والرعاية الطبية.
يذكر ان مخيم الركبان يضم حوالي 40 الف نازح سوري واقيم بشكل عشوائي بقرب قواعد القوات الامريكية في منطقة التنف القريبة من الحدود الأردنية. (النهاية) ا س / ط م ا