A+ A-

(ايفاد) تدعو الى تنمية ريفية في دول الجنوب لمعالجة الفقر والجوع

روما - 21 - 3 (كونا) -- دعا الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) اليوم الخميس الى تحقيق تنمية ريفية في دول الجنوب من اجل التصدي لقضايا الفقر والأمن الغذائي والتغيرات الديمغرافية والمناخية في العالم.
وقالت نائب رئيس (ايفاد) كورنيليا ريتشتر في بيان بمناسبة انعقاد (مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب) في العاصمة الارجنتينية ان الدول والأطراف المشاركة في المؤتمر يتعين عليها توجيه مزيد من الاستثمارات نحو التنمية الريفية في بلدان الجنوب.
ودعت ريتشتر الى تقديم حلول ريفية وتسريعها من أجل تحسين مستوى الأمن الغذائي مؤكدة ان الحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي يتطلب من العالم تسخير التبادلات بين بلدان الجنوب بموازاة معالجة التحديات العالمية الناجمة عن النمو السكاني وتغير المناخ.
يأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع مرور 40 عاما على (خطة عمل بوينس آيرس) لمناقشة التخطيط لمستقبل مستدام وتقاسم المعرفة والتكنولوجيا والخبرة وتعزيز التجارة والاستثمارات والتعلم من الخبرات المتبادلة.
واستضافت وكالات الأمم المتحدة المعنية بالأغذية والزراعة التي تتخذ من روما مقرا لها فعاليات عدة بمناسبة انعفاد مؤتمر (بيونس آيرس + 40) للترويج للحوار وتحديد الاجراءات الضرورية لتمهيد الطريق لمستقبل آمن غذائيا. (النهاية) م ن