A+ A-

الكويت تحصد 22 ميدالية في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص

ابطال الكويت المشاركون في منافسات دورة الالعاب العالمية ال 15 للاولمبياد الخاص
ابطال الكويت المشاركون في منافسات دورة الالعاب العالمية ال 15 للاولمبياد الخاص

من مشاري الكندري

أبوظبي - 21 - 3 (كونا) -- حصدت الكويت 22 ميدالية متنوعة من بينها سبع ذهبيات وثماني فضيات وسبع برونزيات في ختام منافسات دورة الالعاب العالمية ال 15 للاولمبياد الخاص التي يسدل ستارها اليوم الخميس.
وفي هذا الاطار اشاد القائم بالاعمال بالانابة في سفارة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم بالانجازات الكويتية المميزة التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت في الدورة.
وقال السالم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الانجازات هي ثمرة تضافر جهود البعثة الكويتية للاولمبياد الخاص المشاركة في الدورة من لاعبين ولاعبات ومدربين واداريين وتفانيهم من اجل التمثيل المشرف لدولة الكويت في اكبر تجمع رياضي عالمي لهذه الفئة.
واكد حرص القيادة السياسية في الكويت على توفير سبل الدعم كافة للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتها باعتبارهم احدى الشرائح الرئيسية في المجتمع وانطلاقا من نهج الكويت الرائد في مجال العمل الانساني.
وهنأ الفائزين والفائزات بالميداليات والمراكز المتقدمة متمنيا التوفيق لهم والمزيد من الانجازات الكويتية في البطولات المقبلة.
وفي تصريح مماثل قالت المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي ان لاعبي ولاعبات الكويت اثبتوا تفوقهم في هذه المشاركة برغم صعوبة المنافسة ووجود نخبة كبيرة من ابطال الاولمبياد.
واضافت بورسلي ان الدورة عززت ثقة اللاعبين بانفسهم وقدرتهم على تحقيق الانجازات واتاحت لهم فرصة التعود على اجواء البطولات وآلية المسابقات والمنافسة الهادفة.
واوضحت ان الدورة اضفت على اللاعبين مشاعر الفرحة والسرور ورسخت في اذهانهم انطباعا جميلا عن الحياة والتواصل الفعال مع المجتمع.
وشكرت الامارات على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال للوفود المشاركة في الدورة التي تقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد مشيدة بجهود اللجنة المنظمة والمتطوعين على التنظيم المميز للدورة والفعاليات المصاحبة لها.
من جانبه قال نائب مدير الأولمبياد الخاص الكويتي جاسم اليعقوب ل (كونا) ان الدورة افرزت العديد من المواهب الكويتية لذوي الاعاقة الذهنية الذين تملكتهم الرغبة الجامحة في تحقيق الانتصارات واضافة الميداليات للرياضة الكويتية في هذا المحفل العالمي الكبير.
واضاف اليعقوب ان الدورة حققت الاهداف المنشودة منها وحملت في طياتها العديد من الرسائل الايجابية والقيم الانسانية والاجتماعية النبيلة كالتسامح والتعايش وتقبل الاخرين وبناء العلاقات والصداقات مع نظرائهم من مختلف قارات العالم.
واكد ان ابطال الكويت يمتلكون طاقات مبدعة ومتميزة متى ما حظوا بالعناية والاهتمام والمشاركة المجتمعية وتوفر مختلف انواع الدعم لهم سواء كان ماديا او معنويا او اعلاميا.
وفي تصريح مماثل قال المدير الفني لفريق الكويت للبولينج ضمن الأولمبياد الخاص زياد بورسلي ان الميداليات والنتائج المشرفة التي حققها ابطال الكويت للاعاقات الذهنية تعد اضافة مهمة لهم وتحمسهم لمواصلة التدريبات والحفاظ على لياقتهم البدنية لتكرار مثل هذه الانجازات في المشاركات المقبلة.
ودعا أولياء امور ذوي الاعاقات الذهنية الى اتاحة الفرصة لأبنائهم للمشاركة في الانشطة الرياضية للترويح عنهم واكتشاف طاقاتهم الرياضية وتحفيزهم على تعزيز الثقة في انفسهم وتجاوز العقبات وتفعيل دورهم في المجتمع بشكل ايجابي بدلا من عزلتهم عن الاخرين.(النهاية) م ي / س ع د