A+ A-

رئيسة الوزراء البريطانية تحمل البرلمان مسؤولية تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن - 20 - 3 (كونا) -- حملت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء البرلمان مسؤولية تأجيل خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي والذي كان مقررا ان يتم يوم ال29 من الشهر الجاري.
وقالت ماي في خطاب عام ان تأجيل الخروج من التكتل الأوروبي الى ما بعد الموعد الرسمي يشكل "اسى شخصي" بالنسبة لها مشيرة الى انها تسلمت رئاسة الوزراء قبل ثلاثة أعوام بوعد بتنفيذ خطة الخروج.
واوضحت ماي ان النواب لم يتمكنوا من التوافق على نهج واحد لتنفيذ نتائج استفتاء يونيو 2016 مضيفة انه حان الوقت ليتخذ النواب موقفا واضحا ونهائيا.
وذكرت انها تقف الى جانب الرأي العام الذي سئم حسب قولها من انشغال البرلمان سوى بمناقشة قضية (بريكسيت) مؤكدة انها ليست مستعدة لتأخير الخروج الى ابعد من يوم 30 يونيو المقبل.
وحذرت ماي في هذا السياق من ان أي محاولة لالغاء مسار الخروج كلية سيلحق ضررا لا يمكنه اصلاحه ليس فقط بالنسبة لهذا الجيل من السياسيين وإنما للمسار الديمقراطي البريطاني برمته.
يذكر ان ماي تقدمت رسميا في وقت سابق اليوم الى المفوضية بطلب تأجيل الخروج بسبب عدم قدرة نواب مجلس العموم حسم القضية بعد رفضهم في مناسبتين لمسودة اتفاق الخروج.(النهاية) م ر ن / ا م م