A+ A-

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال رام الله

رام الله - 19 - 3 (كونا) -- قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان شابا استشهد مساء اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية (عبوين) شمال مدينة رام الله.
ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها عن هوية الشهيد لكن جيش الاحتلال اكد اغتيال الشاب عمر ابوليلى (19 عاما) المشتبه بتنفيذه عملية (سلفيت) التي ادت الى قتل جندي اسرائيلي ومستوطن واصابة اخرين بجروح متفاوتة يوم الاحد الماضي.
ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان قوة حاصرت مبنى في قرية عبوين قرب رام الله وجرى تبادلا لاطلاق النار ادى الى مقتل ابوليلى دون وقوع اصابات في صفوف الجيش.
وقال شهود عيان في قرية عبوين ان قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت القرية مستخدمة سيارات نقل للخضار ومن ثم دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية وحاصرت مباني مهجورة واطلقت نحوها قذائف صاروخية.
ودارت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال الاسرائيلي في القرية ما ادى الى اصابة تسعة فلسطينيين وفقا لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.
وقالت جمعية الهلال الاحمر في بيان ان طواقمها تعاملت مع تسع اصابات منها اصابتان بالرصاص الحي واصابة بالمطاط والاصابات الاخرى بالغاز.
وكانت سلطات الاحتلال اعلنت عن مقتل جندي ومستوطن في عملية طعن واطلاق نار وقعت الاحد قرب مفترق مستوطنة (ارائيل) المقامة على اراضي سلفيت.
وقالت ان فلسطينيا طعن جنديا وخطف سلاحه واستقل مركبة واطلق النار على مستوطنين.(النهاية) ن ق / ط ب