A+ A-

وزير الدفاع الروسي يجتمع مع الرئيس السوري ويسلمه رسالة من بوتين

موسكو - 19 - 3 (كونا) -- اجتمع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء في دمشق مع الرئيس السوري بشار الاسد وسلمه رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان شويغو قام بزيارة عمل الى سوريا بناء على تكليف من الرئيس بوتين وانه ناقش مع الرئيس السوري "القضايا المتعلقة بالتصدي للارهاب الدولي في سوريا وسبل ضمان الامن في منطقة الشرق الاوسط والتسوية في المنطقة".
واوضح البيان ان الجانبين تبادلا كذلك الاراء حول فتح مزيد من الامكانيات امام العودة الطوعية للاجئين والنازحين الى ديارهم في سوريا وتقديم المساعدات الانسانية للسكان.
ونسب البيان الى شويغو قوله خلال الاجتماع "ان سوريا استطاعت بمساعدة من روسيا تحقيق نجاحات ملموسة في التصدي للارهاب الدولي في سوريا ووقف انتشاره وتعسفه والاهم من ذلك الحفاظ على الدولة السورية وخلق الظروف الملائمة لعودة المواطنين الى حياتهم الطبيعية".
ولاحظ "ان الدول الغربية التي لا تروق لها النجاحات التي حققتها الحكومة السورية تعمل على تقويض الانجازات والتحولات الايجابية في سوريا ووضع مزيد من العقبات للحيلولة دون انهاء النزاع هناك".
وتجدر الاشارة الى ان روسيا قررت التدخل عسكريا في سوريا خلال شهر سبتمبر من عام 2015 بحجة "القضاء على الجماعات الارهابية الدولية التي تضم الافا من مواطني روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة".
وخلال الصراع لقي عشرات العسكريين الروس بينهم طيارون مصرعهم في سوريا.(النهاية) أ س / ر ج